العاملي
418
الانتصار
أعتقد أنكم تحفظون شجرة أهل البيت جيدا أم أن عليا والحسين رضي الله عنهما كانا تحت القهر ولهذا سمياهم بهذه الأسماء ما هي دلالة هذه التسميات ؟ . أين الإجابات ؟ * وكتب ( حسين الشطري ) بتاريخ 17 - 7 - 1999 ، الخامسة مساء : الأخ العاشر من رمضان ، السلام عليكم . لماذا تطبل وتزمر وكأنك فتحت فتحا ، وهل هذا موضوعا علميا ينبغي النقاش فيه وهل الأسماء حكرا على الأشخاص . ثم من قال إن التسمية بهذه الأسماء حرام ، فلماذا هذه الضجة التي افتعلتها ، وتسمية شخص باسم قد سبقه بهذه الاسم شخص آخر ليس فيه أي دلالة على ما تذهب إليه ، والتسمية نوع اعتبار ، فلو سميت الجميل باسم قبيح لا يجعله قبيحا ، وإذا سميت القبيح باسم جميل لا يجعله جميلا ، على أي حال نحن لا ننكر وليس حرام التسمية بها عندنا ولا مكروه . وشكرا . * وكتب ( العاشر من رمضان ) في 18 - 7 - 1999 ، الرابعة والثلث عصرا : نحن لا نطبل ولا نزمر لأننا لا نعرف التطبيل ولا التزمير . إنما نريد أن أن نقول بمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ، لمن أراد أن يفهم الحقيقة أن هذه التسمية تدل على ما كان بين هؤلاء الأخيار من محبة ومودة ، وأنكم حشرتم أنفسكم في ما ليس لكم أن تدخلوا فيه . . فلا يمكن أن يكون بين هؤلاء الصفوة إلا كل حب لأنهم هم الذين كانوا يقرأون كل يوم وليلة قوله تعالى ( ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ) . فهمت يا شطري ! ! !