العاملي

417

الانتصار

( 9 ) روضة الكافي : ج 8 ص 101 ( 10 ) كشف الغمة : ج 2 ص 174 ( وكان ( أبو صالح ) كتب نفس الموضوع في شبكة الموسوعة الشيعية ، بتاريخ 10 - 12 - 1999 ، الثالثة ظهرا ، بعنوان ( لماذا سمى الإمام علي ( ع ) بعض أبناءه بأسماء الخلفاء ؟ ؟ ؟ ) ، قال فيه : لماذا سمى الإمام علي ( ع ) بعض أبناءه بأسماء الخلفاء ؟ ؟ ؟ سؤال وجيه . ولكن للأسف لا أحد يستطيع الرد على هذا السؤال إلا الإمام علي بنفسه . لماذا ؟ ! ! ! لأننا لا نعلم ما في قلبه . . هل هو لأجل أنه كان يحبهم ، أم أنه قد سماهم بأسماء عربية قديمة وشائعة . . أم أنه قد سماهم بأسماء أشخاص آخرين غير الخلفاء . ( رواية عثمان بن مظعون ) . المهم . . . أن من يدعي بأنه يعرف فهو يكذب . . . إلا إذا كان عنده تصريح من الإمام بمعنى هذه التسمية . ولكن قد يقول قائل : أنا لا أعرف السبب الحقيقي أو أنا غير متأكد . . ولكن أضع أقرب التفاسير للواقع . . أو أنني أخمن أن هذا التفسير هو الحقيقي بناءا على سيرة الإمام وأفعاله وأقواله . وماذا حدث في تلك الفترة الزمنية من التاريخ . * * * وكان ( العاشر من رمضان ) كتب في شبكة أنا العربي ، بتاريخ 8 - 7 - 1999 ، الرابعة عصرا ، موضوعا بعنوان ( لماذا سمى علي والحسين رضي الله عنهما بعض أولادهما بأبي بكر وعمر ) ، قال فيه : سؤال إلى الشيعة . . . أجيبوني لماذا سمى علي والحسين رضي الله عنهما بعض أولادهما بأسماء مثل أبي بكر وعمر وعثمان ؟ أم أن هذه كذبة وفرية ؟ ؟ .