أحمد بن عبد الرزاق الدويش
210
فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
كثيرا أن أسميه على اسم والدي ( بسيس ) ولكن بعد خروجه من المستشفى أخلفت اسمه ، وقال الناس : اسمه لا يناسب ، وانجبرت على أن أغير اسمه . آمل إجابتي وإفتائي في ذلك . والسلام عليكم . ج : لا يلزمك أن تسمي ابنك باسم أبيك ، وتكفر عن النذر كفارة يمين ، وهي : إطعام عشرة مساكين ، أو كسوتهم ، أو عتق رقبة مؤمنة ، فإن عجزت عن الجميع فصم ثلاثة أيام . وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم . اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عضو . . . عضو . . . عضو . . . نائب الرئيس . . . الرئيس عبد العزيز آل الشيخ . . . صالح الفوزان . . . عبد الله بن غديان . . . عبد الرزاق عفيفي . . . عبد العزيز بن عبد الله بن باز الفتوى رقم ( 18272 ) س : إني قد رزقت بابنة يبلغ عمرها الآن ما يقارب الرابعة عشرة من العمر ، وسبق وأن نذرت نذرا أن أزوجها الابن الأول لأخي بعد زواجه إذا كان ولدا ، وبالفعل تزوج أخي وأنجب ولدا ، والآن يقارب عمره الثانية عشرة من العمر ، ولكن الفرق بينهما أن الولد عند المشاهدة العينية يعتبر صغيرا ، أي : ما يقارب في نظر العين الثامنة ، زيادة على ذلك أن تصرفاته غير مقبولة ، والابنة على وشك الزواج ، والمهم أنها غير راضية منه ، وبقيت في حيرة من الأمر ، أرجو من سماحتكم إفتائي عن ذلك وفقكم الله .