السيد المرعشي

622

شرح إحقاق الحق

اللهم إني أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم . قال : أدبر ، فأدبرت فصب بين كتفي ثم قال : اللهم إني أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم . ثم قال : يا علي أدخل باسم الله والبركة . ومنهم العلامة السيد أحمد بن محمد بن أحمد الحسيني الحافي ( الخوافي ) الشافعي في " التبر المذاب " ( ص 43 نسخة مكتبتنا العامة بقم ) قال : بعد ذكر تزويج فاطمة من علي عليهما السلام : ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ايتوني بماء . قال علي : فعلمت الذي يريد ، فقمت فملأت القعب ماء وأتيته به ، فأخذه ومج فيه ثم قال : تقدم ، فصب على رأسي وبين ثديي ثم قال : اللهم إني أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم . ثم قال : أدبر ، فأدبرت فصبه بين كتفي وقال : اللهم إني أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم . ثم قال لعلي عليه السلام : أدخل بأهلك بسم الله والبركة . ومنهم العلامة المحدث السيد إبراهيم المدني السمهودي في كتاب " الاشراف بفضل الأشراف " ( ص 58 مصورة ) قال : في ذكر دعائه صلى الله عليه ( وآله ) وسلم بالبركة في نسل البتول والمرتضى رضي الله عنهما وأن يخرج الله منهما كثيرا طيبا وأن يجعل نسلهما مفاتيح الرحمة ومعادن الحكمة وأمن الأمة ، وقوله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم : اللهم إني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم ، وإنه دعا لعلي رضي الله عنه بمثل ذلك . وقال في ص 61 :