السيد المرعشي
623
شرح إحقاق الحق
وروى أبو داود السجستاني بسنده من طريق قتادة عن الحسن عن أنس قال : أتى أبو بكر النبي صلى الله عليه وسلم فجلس بين يديه فقال : يا رسول الله قد علمت نصيحتي وقدمي في الاسلام . . . ( إلى أن قال ) وقال : اللهم إني أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم . ومنهم العلامة الشيخ إسماعيل بن عبد الله النقشبندي الحنفي المتوفى سنة 1182 في كتابه " مناقب العشرة " ( ص 339 مصورة من المكتبة الظاهرية بدمشق ) قال : ولما خطب علي رضي الله عنه فاطمة من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له رسول الله : وما عندك ؟ إلى أن قال : ودخل رسول الله صلى الله عليه وسلم البيت فقال لفاطمة : إيتيني بماء ، فقامت إلى قعب في البيت فأتت فيه بماء ، فأخذه النبي ومج فيه ثم قال : تقدمي ، فتقدمت ونضح بين ثدييها وعلى رأسها وقال : اللهم إني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم . ثم قال : أدبري : فأدبرت فصب بين كتفيها وقال : اللهم إني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ايتوني بماء قال علي : فعلمت الذي يريد ، فقمت فملأت القعب ماء وأتيته به ، فأخذه فمج فيه ثم قال لي : تقدم فصب على رأسي وبين ثديي ثم قال : اللهم إني أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم ، ثم قال لعلي : أدخل بأهلك بسم الله والبركة . أخرجه أبو حاتم عن أنس .