السيد محسن الحكيم

361

دليل الناسك

الفصل الرابع في واجبات منى يجب بعد أن أفاض من المشعر يوم النحر أن يمضي إلى منى لأداء المناسك الواجبة فيها ، وهي ثلاثة : أولها : رمي الجمرة العقبة ( 1 ) بما يسمى رميا ، ووقته إلى غروب يوم النحر ( 2 ) ،

--> ( 1 ) السرائر الحاوي 1 : 606 / منتهى المطلب 2 : 729 . ( 2 ) الجمل والعقود : 234 . ( 3 ) منها : صحيح سعيد الأعرج ، قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : جعلت فداك ، معنا نساء فأفيض بهن بليل ؟ فقال : نعم ، - إلى أن قال : ولا تفض بهن حتى تقف بهن بجمع ، ثم أفض بهن حتى تأتي الجمرة العظمى فيرمين الجمرة . . . الحديث . [ وسائل الشيعة : ب 17 / الوقوف بالمشعر / 2 ] . ( 4 ) وسائل الشيعة : ب 19 / إحرام الحج والوقوف بعرفة / 9 . ( 5 ) المصدر السابق : ب 13 / رمي جمرة العقبة / 6 .