الشيخ السبحاني

418

رسائل ومقالات

هذا نصّ الرسالة التي بعثناها إلى فضيلة الشيخ محمود شلتوت شيخ « الأزهر » حينما داهمت طغمة الشاه الحاكمة الجامعة الإسلامية في مدينة قم المقدسة عام 1383 ه ، وقد أبرق فضيلته ببرقية إلى علماء قم عبر فيها عن انزعاجه لما اقترف من انتهاكات صارخة في حقّ الجامعة الإسلامية ولا سيما مراجعها وعلمائها ، كما عبر عن تضامنه معهم . وقد بادرت شخصياً ببعث رسالة شكرته فيها على عواطفه حيال علماء الإسلام ، ومع الأسف الشديد لم احتفظ بنص البرقية التي بعثها الشيخ شلتوت .