اسماعيل الأنصاري الزنجاني الخوئيني

356

الموسوعة الكبرى عن فاطمة الزهراء ( س )

فقالت فاطمة عليها السّلام : لقد رأيت يا رسول اللّه منك اليوم عجبا ! فقال : يا فاطمة ، الرطبة الأولى التي وضعتها في فيّ الحسين عليه السّلام سمعت ميكائيل وإسرافيل يقولان : هنيئا يا حسين ، فقلت موافقا لهما : هنيئا يا حسين . ثم أخذت الرطبة الثانية فوضعتها في فيّ الحسن عليه السّلام ، فسمعت جبرئيل وميكائيل يقولان : هنيئا يا حسن ، فقلت موافقا لهما : هنيئا يا حسن . فأخذت الرطبة الثالثة فوضعتها في فيك ، فسمعت الحور العين مشرفين من الجنان وهنّ يقلن : هنيئا يا فاطمة ، فقلت موافقا لهنّ : هنيئا لك يا فاطمة . ثم أخذت الرابعة فوضعتها في فيّ أمير المؤمنين عليه السّلام ، فسمعت صوت النداء من الحق يقول : هنيئا يا علي . ثم قمت إجلالا للّه تعالى . ثم ثانية ثم ثالثة ، وأسمع صوت الحق : هنيئا يا علي . فقمت إجلالا للّه تعالى ثلاث مرات ، فسمعت الحق يقول : وعزتي وجلالي لو ناولت عليا عليه السّلام من الساعة إلى يوم القيامة رطبة رطبة لقلت : هنيئا هنيئا . المصادر : 1 . نوادر المعجزات : ص 78 ح 42 . 2 . حلية الأبرار : ج 1 ص 576 . 3 . الدمعة الساكبة : ج 2 ص 76 ، عن البحار . 4 . بحار الأنوار ، على ما في الدمعة الساكبة . 5 . بعض مؤلفات الأصحاب ، على ما في البخار . 36 المتن : عن ابن عباس ، قال : بينا أهل الجنة في الجنة بعد ما سكنوها ، رأوا نورا أضاء الجنان ؛ فيقول أهل الجنة : يا رب ! إنك قلت في كتابك المنزل على نبيك المرسل : « لا يَرَوْنَ فِيها