الشيخ عزيز الله عطاردي
267
مسند الإمام الصادق ( ع )
يحضرون إن اللّه هو السميع العليم عشر مرات قبل طلوع الشمس وقبل الغروب فإن نسيت قضيت كما تقضي الصلاة إذا نسيتها . 25 - عنه عن محمد بن علي عن أبي جميلة عن محمد بن مروان عن أبي عبد اللّه عليه السّلام قال قل أستعيذ باللّه من الشيطان الرجيم وأعوذ باللّه أن يحضرون إن اللّه هو السميع العليم وقل لا إله إلا اللّه وحده لا شريك له يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير قال فقال له رجل مفروض هو قال نعم مفروض محدود تقوله قبل طلوع الشمس وقبل الغروب عشر مرات فإن فاتك شيء فاقضه من الليل والنهار . 26 - عنه عن إسماعيل بن مهران عن رجل عن إسحاق بن عمار عن العلاء بن كامل قال قال أبو عبد اللّه عليه السّلام إن من الدعاء ما ينبغي لصاحبه إذا نسيه أن يقضيه يقول بعد الغداة لا إله إلا اللّه وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت ويميت ويحيي وهو حي لا يموت بيده الخير كله وهو على كل شيء قدير عشر مرات ويقول أعوذ باللّه السميع العليم عشر مرات فإذا نسي من ذلك شيئا كان عليه قضاؤه . 27 - عنه عن الحسين بن محمد عن أحمد بن إسحاق عن سعدان عن داود الرقي عن أبي عبد اللّه عليه السّلام قال لا تدع أن تدعو بهذا الدعاء ثلاث مرات إذا أصبحت وثلاث مرات إذا أمسيت . اللهم اجعلني في درعك الحصينة التي تجعل فيها من تريد فإن أبي عليه السّلام كان يقول هذا من الدعاء المخزون . 28 - الصدوق : روى عبد الكريم بن عتبة عن الصادق عليه السّلام قال من قال عشر مرات قبل أن تطلع الشمس وقبل غروبها لا إله إلا اللّه وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير و