الفيض الكاشاني

1557

الوافي

عائذا مما جنيت على نفسي واحتطبت على ظهري فكن لي شفيعا إلى اللَّه يوم فقري وفاقتي فلك عند اللَّه مقام محمود وأنت عند اللَّه وجيه . ثم ترفع يدك اليمنى وتبسط اليسرى على القبر وتقول اللهم إني أتقرب إليك بحبهم وبولايتهم أتولى آخرهم بما توليت به أولهم وأبرأ من كل وليجة دونهم اللهم العن الذين بدلوا دينك وغيروا نعمتك واتهموا نبيك وجحدوا بآياتك وسخروا بإمامك وحملوا الناس على أكتاف آل محمد اللهم إني أتقرب إليك باللعنة عليهم والبراءة منهم في الدنيا والآخرة يا رحمان [ يا رحيم - خ ] ثم تقول عند رجليه صلى اللَّه عليك يا أبا الحسن صلى اللَّه على روحك وبدنك صبرت وأنت الصادق المصدق ولعن اللَّه من قتلك بالأيدي والألسن وابتهل في اللعنة على قاتل أمير المؤمنين وقتلة الحسن والحسين وعلى جميع قتلة أهل بيت رسول اللَّه صلى الله عليه وآله وسلم ثم تحول نحو رأسه من خلفه وصل ركعتين تقرأ في إحديهما يس وفي الأخرى الرحمن واجتهد في الدعاء والتضرع وأكثر من الدعاء لنفسك ولوالديك ولجميع إخوانك وأقم عند رأسه ما شئت ولتكن صلاتك عند القبر إن شاء اللَّه فإذا أردت أن تودعه . التهذيب ، فاغتسل وزر وقل مثل ما قلت أولا . ( ش ) فقل السلام عليك يا مولاي وابن مولاي ورحمة اللَّه وبركاته أنت لنا جنة من العذاب وهذا أوان منصرفي عنك غير راغب عنك ولا مستبدل بك ولا مؤثر عليك ولا زاهد في قربك فقد جدت