الفيض الكاشاني

793

الوافي

قال هذه الكلمات عند كل صلاة مكتوبة حفظ في نفسه وداره وماله وولده أجير نفسي ومالي وولدي وأهلي وداري وكل ما هو مني بالله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد وأجير نفسي ومالي وولدي وكل ما هو مني برب الفلق من شر ما خلق إلى آخرها وبرب الناس إلى آخرها وبآية الكرسي إلى آخرها » . 7145 - 5 الكافي ، 3 / 346 / 28 / 1 علي بن محمد عن سهل عن علي بن مهزيار قال : كتب محمد بن إبراهيم إلى أبي الحسن عليه السّلام إن رأيت يا سيدي أن تعلمني دعاء أدعو به في دبر صلواتي يجمع اللَّه لي به خير الدنيا والآخرة فكتب عليه السّلام تقول أعوذ بوجهك الكريم وعزتك التي لا ترام وقدرتك التي لا يمتنع منها شيء من شر الدنيا والآخرة وشر الأوجاع كلها ( 1 ) ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم » . 7146 - 6 الكافي ، 3 / 343 / 16 / 1 الأربعة عن زرارة عن أبي جعفر عليه السّلام قال « أقل ما يجزيك من الدعاء بعد الفريضة أن تقول اللهم إني أسألك من كل خير أحاط به علمك وأعوذ بك من كل شر أحاط به علمك اللهم إني أسألك عافيتك في أموري كلها وأعوذ بك من خزي الدنيا وعذاب الآخرة » . ( 2 ) 7147 - 7 الفقيه ، 1 / 323 / 948 قال الصادق عليه السّلام « أدنى ما يجزيك من الدعاء بعد المكتوبة أن تقول اللهم صل على محمد وآل محمد اللهم

--> 1 - في الكافي المطبوع ليست لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . 2 - وفي التهذيب - 2 : 107 أورده بهذا السند أيضا .