يوسف بن تغري بردي الأتابكي
25
النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة
عوضا عن الشمسي الأمير اشقتمر المارديني وتولى نيابة طرابلس عوضا عن اشقتمر الأمير أزدمر الخازن نائب صفد وتولى نيابة صفد عوضا عن أزدمر الخازن الأمير قشتمر المنصوري الذي كان نائبا بالديار المصرية لأمر وقع منه في حق يلبغا العمري الأتابكي واستقر الأمير أرغون الأحمدي الخازندار لالا الملك الأشرف شعبان واستقر الأمير يعقوب شاه السيفي تابع يلبغا اليحياوي خازندار عوضا عن أرغون الأحمدي ثم استقر الأمير أرنبغا الخاصكي في نيابة غزة عوضا عن تمان تمر العمري بحكم وفاته ثم ولي الأمير عمر شاه حاجب الحجاب نيابة حماة عوضا عن أيدمر الشيخي واستقر الشريف بكتمر في ولاية القاهرة عوضا عن علاء الدين علي بن الكوراني بحكم استعفائه عنها ثم استقر الأمير أحمد بن القشتمري في نيابة الكرك ثم ورد الخبر بوقوع الوباء بمدينة حلب وأعمالها وأنه مات بخلق كثير والأكثر في الأطفال والشبان ثم نزل السلطان الملك الأشرف شعبان إلى سرياقوس بعساكره على عادة الملوك ثم سمر الأتابك يلبغا خادمين من خدام السلطان الملك المنصور لكلام بلغه عنهما فشفع فيهما فخليا ونفيا إلى قوص ثم في سنة خمس وسبعين أنعم على الأمير طيدمر البالسي بإمرة مائة وتقدمة ألف بالديار المصرية