محمد بن عبد الهادي السندي
337
حاشية السندي على النسائي
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، والصلاة والسلام على سيد السادات سيدنا محمد الذي جاء بالآيات البينات ، والمعجزات الظاهرات . ذلك النبي الأمي الذي نطق بنوابغ الكلم ونفائس الحكم الباهرات . على آله وأصحابه الطيبين الطاهرين ، وعلى من نهج نهجهم وسلك طريقهم إلى يوم الدين وبعد فان أولى الكتب العناية ، وأحقها بالتبجيل والتكريم ، الرعاية كتب السنن النبوية ، الحاوية لأجل الأخلاق المرضية ، وأحلى الآداب المصطفوية . ولما كان كتاب " المجتبى " للإمام النسائي من أدقها ترتيبا ، وأقواها إسناد ، وأوسعها مادة . اهتم حضرة الشاب الأمجد ( الحاج مصطفى أفندي محمد " بطبعة ، واختار له أوسع المطابع الشرقية شهرة . وأدقها طبعها وعناية . وهي المطبعة المصرية . إدارة محمد أفندي محمد عبد اللطيف . الذي لم يترك وسعا في إظهار هذا السفر بمثل هذا الطبع الجليل . والوضع الحسن الجميل هذا وقد اعتزم حضرة ( الحاج مصطفى أفندي محمد ) أن يوالي بمشيئة الله تعالى ورعايته . طبع كتب السنة على هذا النمط الرائق . والشكل الفائق . تقربا إلى الله . وطلبا لرضاه . فجزي الله ذينك الشهمين الفاضلين أحسن ما يجزي به المخلصين العاملين . وحشرنا وإياهم تحت لواء خاتم الأنبياء والمرسلين . إنه على ما يشاء قدير . وبالإجابة جدير ؟