مؤسسة الإمام الهادي ( ع )
362
موسوعة كلمات الإمام المهدي ( عج )
المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات ، الأحياءِ منهم والأموات ، وأن تمُنّ عليَّ بالأمن والإيمان ما أبقيتني ، فإنّك وليّي ومولاي ، وثقتي ورجائي ، ومعدِنُ مسألتي ، وموضِعُ شكواي ، ومنتهى رغبتي ، فلا تخيّبني في رجائي يا سيّدي ومولاي ، ولا تُبطل طمعي ورجائي ، فقد توجّهتُ إليك بمحمّدٍ وآل محمّد ، وقدّمتُهم إليك أمامي ، وأمام حاجتي وطلِبتي وتضرُّعي ومسألتي ، فاجعلني بهم وجيهاً في الدنيا والآخرة ومن المقرّبين ؛ فإنّك مننتَ عليَّ بمعرفتهم ، فاختِم لي بهمُ السعادة ، إنّك على كلّ شيءٍ قدير . زيادة فيه : مننت عليَّ بهم ، فاختم لي بالسعادةِ والأمن ، والسلامة والإيمان ، والمغفرة والرضوان ، والسعادة والحفظ . يا اللَّه ، أنت لكلّ حاجةٍ لنا ، فصلّ على محمّدٍ وآله وعافنا ، ولا تسلّط علينا أحداً من خلقك لا طاقة لنا به ، واكفنا كلَّ أمرٍ من أمر الدنيا والآخرة ، يا ذا الجلال والإكرام ، صلّ على محمّدٍ وآل محمّد ، وترحّم على محمّدٍ وآل محمّد ، وسلّم على محمّدٍ وآل محمّد ، كأفضل ما صلّيت وباركت وترحّمت وسلّمت وتحنّنت على إبراهيمَ وآل إبراهيمَ ، إنّك حميدٌ مجيد « 1 » . وأورده الشيخ الطوسي في « مصباح المتهجّد » من دون إسناد مع اختلاف كثير قائلًا : الدعاء بعد صلاة العيد : اللّهمّ إنّي توجّهت إليك « 2 » . . . وكذا أورده ابن البرّاج في « المهذّب » وقال : فإذا كان يوم العيد بعد صلاة الفجر فإنّه يستحبّ للإنسان أن يدعو بهذا الدعاء فيقول : « 3 » . . .
--> ( 1 ) - إقبال الأعمال : 1 / 468 - 472 ؛ بحارالأنوار : 91 / 1 ح 1 . ( 2 ) - مصباح المتهجّد : 655 - 658 . ( 3 ) - المهذّب : 1 / 119 - 121 . ونقله الكفعمي أيضاً في البلد الأمين : 241 - 243 من غير إسناد قال : وادع بهذا الدعا بعد صلاة العيد .