الشيخ محمد اليعقوبي

422

خطاب المرحلة

سماحة الشيخ يشيد بنتائج مؤتمر الوفاق الوطني العراقي « 1 » أثنى سماحة الشيخ ( دامت تأييداته ) على نتائج مؤتمر الوفاق الوطني العراقي الذي عقد في القاهرة بتاريخ 16 - 18 شوال المصادف 19 - 21 / 11 / 2005 م ، وقد ساهمت رؤى المرجعية الرشيدة التي نقلها الأستاذ الدكتور نديم الجابري في إنجاحه والخروج بمقررات تصب في مصلحة الشعب العراقي ، ففي الوقت الذي عزلت الإرهاب وحشدت كل القوى لضربه وانتزعت دعم الدول لهذه الحملة حتى التي كانت تدعمه فإنها وجهت رسالة تحذير إلى قوات الاحتلال بأن المقاومة حق مشروع لكل الشعوب وعليها أن لا تتدخل في إرادة الشعب العراقي وسيادته واستقلاله ، التي تحاول العملية السياسية والمشاركة الفعالة فيها لانتزاعها بحسب تشخيص مصلحة الشعب والبلد . والمراقب للساحة يجد تحولًا جذرياً في مواقف الذين كانوا يتبنون الإرهاب حيث أعلن كثيرون تخليهم عن السلاح ورغبتهم في الاشتراك في العملية السياسية التي لم يمنعهم منها أحد من أول الأمر إلا سوء تقديرهم وتعصبهم وطائفيتهم وجهلهم ، وقد أصدرت أحزاب وقوى من أهل السنة بيانات تهدد الجماعات المسلحة بأنها إن لم تترك السلاح فإنها أول من يقاومها ويحاولها .

--> ( 1 ) نُشر في العدد ( 34 ) من صحيفة الصادقين .