السيد محمد الصدر
236
الفتاوى الخطية
بسم الله الرحمن الرحيم سماحة ولي أمر المسلمين زعيم الحوزة العلمية آية الله العظمى السيد محمد الصدر ( دام ظله الشريف ) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما رأي سماحتكم بمن يذهب مشياً على الأقدام لزيارة سيد الشهداء الحسين ( ع ) في محرم الحرام ؟ وبماذا تنصحون الزوار عند مشيهم ؟ وما رأيكم بمن يخوف الناس من المشي ويقول إن الذهاب إلى الحسين ( ع ) سيراً على الأقدام بدعة ابتدعها الموالون لأهل البيت عليهم السلام ؟ بسمه تعالى : ليس الذهاب بدعة وإنما من شعائر المذهب ولكن يجب أخذ الظروف بنظر الاعتبار فإن كان بدون خوف فلا بأس وإلا لم يجب إطلاقاً . خادمكم هاشم البغدادي