السيد الخميني

330

صحيفة الإمام ( تراث الإمام الخميني )

نداء التاريخ : 27 دي 1357 ه - . ش . / 81 صفر 1399 ه - . ق . المكان : باريس ، نوفل لوشاتو الموضوع : التهنئة بمناسبة هروب الشاه ، بيان واجبات انباء الشعب المناسبة : هروب الشاه المخاطب : الشعب الإيراني بسم الله الرحمان الرحيم إلى كافة أبناء الشعب الإيراني الشريف والشجاع - أعلى الله حكمتهم ووفقهم الله تعالى . أبارك لكم يا أبناء شعبنا المضحي هروب محمد رضا بهلوي الذي هو طليعة انتصار الشعب ، وبداية السعادة وتحقيق الحرية والاستقلال . لقد أثبتم يا أبناء شعبنا الشجاع الثابت للشعوب المظلومة أن بالإمكان التغلب على المشكلات مهما كانت بالتضحية ، وتحقيق الهدف مهما كان صعباً . وبرغم أن هذا الظالم هرب من أيدينا بيد ملطخة بدماء شبابنا ، وجيب ممتلئ بثروات الشعب ، فإنّه سيحاكم بإذن الله - تعالى - قريباً ، وننتقم للمستضعفين منه ، لكنّ قطع يد الظالم عن مواصلة الظلم بيد المظلومين قريب جدا . لقد رحل ، والتحق بحليفته إسرائيل - العدو اللدود للإسلام والمسلمين - وخلّف جرائم وفوضى لا يمكن تلافيها إلّا بتأييد الله - تعالى - وهمّة جميع طبقات الشعب وتضحية الشرائح المتعلّمة والمثقّفة ، وفي هذه الأيام حيث يشرق فجر السعادة والانتصار ، ألفت انتباه عامّة أبناء الشعب إلى الملاحظات التالية : 1 - على الشباب الغيارى في جميع انحاء البلاد أن يتعاونوا بكل طاقاتهم مع قوى الأمن التي عادت الآن إلى أحضان الشعب للمحافظة على النظام ، وأن يتصدّوا بكل حزم وقوة للأشرار والمنحرفين ويمنعوهم من خلق الاضطراب والقلاقل . 2 - على أبناء الشعب أن يواصلوا التظاهرات والشعارات الثورية المناهضة للنظام الملكي والحكومة الغاصبة ، وإذا أراد المنحرفون والمعارضون للإسلام أن يثيروا القلاقل والاضطرابات عليهم ان يمنعوهم من ذلك بشكل جادّ . وعلى أبناء الشعب أن يعلموا أن كل انحراف وكل شعار يتعارض مع مسيرة الشعب مصدره عملاء الشاه المخلوع والأجانب ، وأنا أدعو جميع الاشخاص الذين تعرّضوا للانحراف سابقاً ، أوكانت لهم ميول إلى بعض المذاهب المنحرفة أن يعود إلى أحضان الإسلام الضامن لسعادتهم ، فنحن سنتقبلهم إخوة . وفي هذا الوقت الحساس الذي تحتاج فيه بلادنا المتضررة بالحرب أكثر من أي وقت مضى إلى الاتحاد والوفاق علينا أن نسعى أن نتجنّب أي اختلاف .