العاملي

415

الانتصار

لماذا سمى الأئمة بعض أولادهم بأسماء أبي بكر وعمر وعثمان ؟ * كتب ( سيف الله المسلول ) في الموسوعة الشيعية ، بتاريخ 25 - 3 - 2000 ، الثالثة صباحا ، موضوعا بعنوان ( تسمية أهل البيت لأولادهم بأسماء الخلفاء الراشدين ) ، قال فيه : قد يشعر الكثير بالصدمة عندما يطلعون على حقيقة ظلت مخفية عن البعض وهي وجود ابن لعلي وابن للحسين اسم كل منهما أبو بكر وعمر ! ! ! فقد ذكرت المصادر الشيعية أن ممن ماتوا مع الحسين : أبو بكر بن علي أخو الحسين . وكذلك أبو بكر بن الحسين ( 1 ) . يقول المجلسي : كان عمر بن الحسين بن علي بن أبي طالب ممن استشهد مع الحسين في كربلاء ) ( 2 ) وخالفه في ذلك الأصفهاني ، فقال : بأن عمر بن الحسين لم يقتل وإنما كان أسيرا ) ( 3 ) أما أسماء بعض أهل البيت فهي : 1 . الخليفة علي رضي الله عنه : فقد سمى بعض أولاده بأبي بكر وعمر وعثمان . ( 4 ) 2 . الحسنان رضي الله عنهما : فقد سمى كل واحد منهم أولاده بأبي بكر وعمر . ( 5 ) 3 . موسى بن جعفر رحمه الله : سمى ولده بأبي بكر وابنته بعائشة . ( 6 ) 4 . زين العابدين رضي الله عنه : قد سمى ابنته بعائشة . ( 7 ) 5 . علي بن محمد الهادي : سمى ابنته بعائشة . ( 8 ) وهذا إن دل فإنما يدل على محبة أهل البيت ( ع ) لأصحاب الرسول ( ص ) . وأما زعم الرافضة بأن هذه مجرد تسميات ، فنقول : ولماذا لا يسمون أولادهم أبو جهل وأبو سفيان ووحشي وعبد الرحمن بن ملجم ويزيد