العاملي

371

الانتصار

ولأي الأمور تدفن ليلا ، ، ، بضعة المصطفى ويعفى ثراها ؟ ؟ * وكتب ( عمار ) ، الخامسة مساء : لا يمكنك يا عمر أن تحتج بالبخاري علينا ، أيمكن للشيعي أن يحتج عليك بنهج البلاغة ؟ بل إنكم ترفضون الاحتجاج شرح النهج للمعتزلي ! أم أنها قلة الحجة والتمسك بالطحالب مثلما يقال ؟ ! وما بالك أيها الزميل ، تغير موضوعك وتتهرب إلى موضوع آخر بعيد كل البعد عن موضوعك الأول ؟ يمكنكم طبعا الاحتجاج بالكافي والبحار ، ولكن بما صح عنهم ، ولا تأتوا بالضعيف والنادر والمتروك كما هو ديدنكم يا أخوة . كيف لو نحتج بالروايات التي أوردها الطبري في تأريخه ؟ أم باؤكم تجر وباؤنا لا تجر ؟ عمر : بإمكانك فتح موضوع خاص عن تزويج علي سلام الله عليه ابنته لعمر ، أما هنا في هذا الموضوع . . . لا تحاول الهروب ولا تغير الموضوع . * وكتب ( سمير ) ، السابعة والنصف مساء : الزهراء عليها السلام لم تغضب من علي بل غضبت على أبو بكر وعمر ، حيث قالت : ( نشدتكما الله ، ألم تسمعا رسول الله يقول : رضى فاطمة من رضاي وسخط فاطمة من سخطي ، فمن أحب فاطمة فقد أحبني ومن أرضى فاطمة فقد أرضاني ، فمن أحب فاطمة أحبني ومن أرضى فاطمة فقد أرضاني ، ومن أسخط فاطمة فقد أسخطني ؟ قالوا : نعم ! ! سمعناه من رسول الله ! ! !