أحمد بن عبد الرزاق الدويش

349

فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم . اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عضو . . . نائب الرئيس . . . الرئيس عبد الله بن غديان . . . عبد الرزاق عفيفي . . . عبد العزيز بن عبد الله بن باز السؤال الأول من الفتوى رقم ( 20583 ) س 1 : أحيانا كثيرة يا سماحة الشيخ نقوم بطبخ الطعام الخاص بنا ، وبعد الانتهاء من الأكل يكون هناك فائض من الطعام نرميه عند انتهاء أكل الطعام ، نأمل بيان الحكم الشرعي في ذلك جزاكم الله خيرا . ج 1 : الواجب احترام ما تبقى من الطعام وإعطاؤه لمن يأكله من إنسان أو حيوان ، فإن لم يكن هناك من يحتاج إليه فإنه يوضع في مكان طاهر . وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم . اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عضو . . . عضو . . . نائب الرئيس . . . الرئيس بكر أبو زيد . . . صالح الفوزان . . . عبد العزيز آل الشيخ . . . عبد العزيز بن عبد الله بن باز الفتوى رقم ( 3649 ) س : إن أحد المواطنين إذا صلى يوم الجمعة وانتهت الصلاة والتسبيح قال : تفضلوا يا جماعة للقهوة أو للغداء ، حيث إن