مرتضى الزبيدي

317

إتحاف السادة المتقين بشرح إحياء علوم الدين

دعاء إبراهيم بن أدهم رضي اللّه عنه : روى إبراهيم بن بشار خادمه أنه كان يقول هذا الدعاء في كل يوم جمعة إذا أصبح وإذا أمسى : « مرحبا بيوم المزيد والصبح الجديد والكاتب والشهيد . يومنا هذا يوم عيد . اكتب لنا فيه ما نقول بسم اللّه الحميد المجيد الرفيع الودود الفعال في خلقه ما يريد . أصبحت باللّه مؤمنا وبلقائه مصدقا وبحجته معترفا ومن ذنبي مستغفرا ولربوبية اللّه خاضعا ولسوى اللّه من الآلهة جاحدا وإلى اللّه فقيرا وعلى اللّه متكلا وإلى اللّه منيبا . أشهد اللّه وأشهد ملائكته وأنبياءه ورسله وحملة عرشه ومن خلقه ومن هو خالقه بأنه هو اللّه الذي لا إله إلا هو وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله صلّى اللّه عليه وسلم تسليما ، وأن الجنة حق وأن النار حق والحوض حق والشفاعة حق ومنكرا ونكيرا حق ووعدك حق