بسم الله الرحمن الرحیم
الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم السلام على سيدنا ونبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

والحمد لله على توفيقه إيانا لإنجاز هذا العمل الكبير في برمجة المصادر الإسلامية ، وتسهيل الرجوع إليها ، على طلبة العلوم الإسلامية وعامة الباحثين ، وتوفير أوقاتهم الغالية .
فقد كان العثور على المعلومة أمراً يستغرق شطراً من عمر العالم والطالب ويستنزف جهده . وقد وفَّرنا بهذا العمل على الفضلاء ألوف الساعات بل ملايينها ، فهم يجدون معلومتهم في أقصر وقت ويصرفون أوقاتهم في استيعابها والتعامل معها ، ويقدمون ثمار جهودهم عميقة ، دقيقة ، موثقة .
ونحمد الله تعالى على أن مراجعنا الأجلاء في قم المشرفة والنجف الأشرف، أعطوا هذا الموضوع أهميته في وقت مبكر ، ورحبوا باقتراحي الإستفادة من التقنية المعاصرة ، فأدخلنا جهاز الحاسوب الى قم المشرفة قبل أكثر من ربع قرن ، وبدأنا بتغذية المصادر فيه ، وأنتجنا برنامج المعجم الفقهي ، ثم المعجم العقائدي ، وغيرهما .
وقد قدمنا مجموعة جهودنا في الإصدار الثاني لبرنامج ، تبركنا بتسميته (برنامج مكتبة أهل البيت عليهم السلام) لأنهم باب مدينة علم النبي صلى الله عليه وآله، ولأن هذا العصر عصرهم الموعود ، فقد أخبر النبي صلى الله عليه وآله أن الأمة ستبتلى بأئمة مضلين حتى تمتلئ الأرض ظلماً وجوراً ، ثم تلهج شعوبها بذكر أهل بيته وعترته عليهم السلام حتى يظهر مهديهم الموعود ، فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً ، بعد أن ملئت ظلماً وجوراً.

والآن في العام الخامس والعشرين لعملنا في هذا المشروع ، توفقنا بالإشتراك مع "مشروع الشیعة"، لتقديم (موقع مكتبة أهل البيت عليهم السلام) على شبكة الإنترنت العالمية ، وذلك برعاية المرجع الديني الاعلى السيد الحسيني السيستاني دام ظله. آملين أن يكون ذلك مصدر فائدة للجميع.
كتبه علي الكوراني العاملي
رجب الحرام - 1437

لا يتم تسجيل الدخول!